منتديات بدار موقع يشرف عليه الشيخ حسين عليان وهو موقع هادف للتواصل الثقافي .. ملاحظاتكم تهمنا ومشاركتكم تثرينا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالمنشوراتبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولجريدة النهارجريدة اللواءجريدة المستقبلجريدة السفيرجريدة الجمهوريةجريدة الديارجريدة الشرقجريدة البلدمجلة الشراعجريدة الأنوارجريدة الحياةجريدة الشرق الأوسطجريدة البناءجريدة الأخبار
إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 إنسى البلوتوث ، تقنية لاسلكية جديدة يستخدمها الجسم لنقل البيانات...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هلال



عدد المساهمات : 14
نقاط : 42
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/11/2015

مُساهمةموضوع: إنسى البلوتوث ، تقنية لاسلكية جديدة يستخدمها الجسم لنقل البيانات...   7/12/2015, 11:23 pm

والأمر أكثر كفاءة ب 10 مليون مرة...
                                                                                                                                                             
البلوتوث يعيد تعريف كل مكان . انه يبدو في كل مكان ، وأكثر ما يتجلى ذلك في الأجهزةالشخصيةالتي يمكن ارتداؤها مثل متتبع اللياقة البدنية ، والساعات الذكية ، سماعات الصوت وسماعات الأذن ... سمها ما شئت .
ولكن ماذا لو انها ليست أفضل التكنولوجيا لهذا العمل ؟ طور باحثون في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو في الولايات المتحدة نموذجا أوليا لاظهار تقنية الاتصالات اللاسلكية الجديدة التي يقولون أنها تتفوق على نطاق واسع على التكنولوجيا اللاسلكية الموجودة باستخدام جسم الإنسان نفسه للمساعدة في ارسال البيانات بين الأجهزة.
أطلق الباحثون على طريقتهم الجديدة إسم " المجال المغناطيسي لاتصالات جسم الإنسان " . التقنية تستخدم الجسم كوسيلة لتوفير الطاقة المغناطيسية بين الأدوات الإلكترونية القابلة للارتداء . لكي يعمل النظام و تنتشر الحقول المغناطيسية من خلال الجسم، يحتاج الجهاز الذي يمكن ارتداؤه أن يكون دائري في الطبيعة ( مثل اللفائف الظاهرة في الصورة أعلاه ) ، وهذا يعني أنه يمكن أن تعمل لأشياء مثل عصابات اللياقة البدنية ، والساعات الذكية ، وعصابات الرأس ، أو الأحزمة.
 
 
لماذا نفعل هذا؟ الفائدة الأساسية هي انخفاض استهلاك الطاقة. في حين أن أجهزة البلوتوث التي ترتدى على الجسم تنقل البيانات عبر إشارات الراديو ، الإشعاع الكهرومغناطيسي التي تشكل هذه الإشارات يتم جظرها من قبل شيء - أنت. نعم، أجسادنا تدخل في طريق نقل البيانات ، وتخلق العراقيل و تؤدي إلى " فقدان المسار ' ، التي لا يمكن التحايل عليها من خلال زيادة الطاقة في الجهاز .
والنتيجة النهائية هي أن أجهزة البلوتوث هي ليست قوة فعالة جدا عندما نلبسها - شيء كنت أكثر من المرجح أن تكون لديك خبرة شخصية معها- و إنها مشكلة وهذا ما يضاعف فقط من حقيقة أن أكثر أدوات البلوتوث التي يمكن ارتداؤها هي  صغيرة وخفيفة، وهذا يعني أن لديهم بطاريات صغيرة جدا فقط في المقام الأول.
      
عن طريق إرسال البيانات عبر المجالات المغناطيسية مباشرة من خلال أجسامنا ، ومع ذلك، يمكن خفض فقدان المسار بمقدار كبير. ويقول الباحثون أن فقدان المسار باستخدام المجال المغناطيسي لاتصالات جسم الإنسان أقل أكثر من 10 مليون مرة من أجهزة راديو البلوتوث .
" ، هذه التقنية ، على حد علمنا ، تحقق أدنى حد من فقدان المسار من أي نظام للإتصالات اللاسلكية في جسم الإنسان وهذا ما ثبت حتى الآن "، قال باتريك ميرسير ، المؤلف الرئيسي للدراسة ، في بيان . " هذه التقنية ستسمح لنا ببناء أجهزة يمكن ارتداؤها بأقل طاقة بكثير".
 
إذا كنت قلقا بشأن ما إذا كان إرسال الطاقة المغناطيسية من خلال جسمك هو بالفكرة الجيدة ، يقول الباحثون في هذا الشأن أن لا داعي للقلق . ويقولون ان نظم الاتصالات ذات الطاقة المنخفضة الفائقة في الأجهزة التي يمكن ارتداؤها سوف ترسل إشارات بطاقة أقل بكثير من الأشياء مثل الماسحات الضوئية وأجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي وأجهزة الزرع اللاسلكية ، مع الحقول المغناطيسية التي تمر بحرية و دون ان تسبب أذى من خلال الأنسجة البيولوجية.
ميزة أخرى لهذه التكنولوجيا يمكن أن يكون الأمن. مقارنة إلى شيء مثل البلوتوث ، الذي ينقل البيانات في دائرة نصف قطرها واسع من عدة أمتار ، المجال المغناطيسي لاتصالات جسم الإنسان يمنع أي نوع من التنصت الرقمي ، كما ترد إلى حد كبير إشارات لجسمك. ويقول الباحثون المعلومات لا تشع من الجسم ، ولا يمكن نقلها من شخص لآخر.
في حين أن هذا يعني أن الطريقة لن تكون مناسبة لإرسال البيانات من أجهزة يمكن ارتداؤها للأدوات النائية ( مثل مكبرات الصوت أو الكمبيوتر ) للطلبات الشخصية، و بعض الناس قد تجد التقييد هو في الواقع إيجابية. " زيادة الخصوصية أمر مرغوب فيه عندما تستخدم أجهزة يمكن ارتداؤها لنقل المعلومات عن صحتك " قال جي وونغ بارك، المؤلف الأول للدراسة.
 
وقدم الباحثون دراستهم في المؤتمر السنوي ال 37 الدولية IEEE لهندسة طب وأحياءالمجتمع في ميلانو, إيطاليا.
 
كتابة: بيتر دوكريل.
ترجمة: هلال رميتي.
 
المصدر: Science Alert))
 
Institute of Electrical and Electronics Engineers IEEE: مؤسسة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.
 
باتريك ميرسير: Patrick Mercierهو أستاذ مساعد في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو في قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب .
                       
جي وونغ بارك:  Jiwoong Parkدكتور في الهندسة الكهربائية, مؤلف الدراسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إنسى البلوتوث ، تقنية لاسلكية جديدة يستخدمها الجسم لنقل البيانات...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بدار للتواصل الثقافي :: شارك هنا :: مساحة حرة مخصصة لمشاركات أعضاء المنتدى-
إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: